ذ.عبد الاله زايد
الحياة تسير بخطى سريعة من حركة هذه الأيام ... إذا العصبي سمة التوتر في ذلك الوقت .. التوتر العصبي الناجم عن تراكم المشاعر الداخلية في نفس الرجل .. لا بد من ذوي الخبرة نتيجة للصراعات مختلفة، ما دام في الاتصال الاحتكاك مع الآخرين .. و التفاعل المستمر مع حركة الحياة اليومية .. و تواجه المشاكل من القطاعين العام والخاص لا مفر منه .. و التي لا غنى عنها .. ما يعطي طعم خاص للحياة .. و تمديد حقوق بالحيوية و النفسية .. تجديد دائم في الجهاز العصبي و العقلي، و حتى التفكير و العاطفة و العاطفة و الإرادة و السلوك.
القلق :
هي تجربة عاطفية غير سارة ، التي عانت الفرد عندما يشعرون بالخوف أو التهديد شيء ، لا يمكن تحديدها بدقة: يعرف القلق كماهو يظهر حالة نفسية في شكل الجهد مستمر نتيجة ل شعور الفرد من خلال وجود خطر ويمكن أن تكون هذه المخاطر موجودة بالفعل أو قدم مهددة تكن موجودة في الواقع.
هذا يمكن أن يكون مصدر خوف أو تهديد الذي ينتظر الفرد ل مصلحة هذه الصراعات الداخلية أو الأفكار المؤلمة أو Kalkhchih الخارجية من شرور كارثة طبيعية ، أو وجود عائق خارجي يؤدي إلى الإحباط الذي تسببت فيه.و غالبا ما يترافق القلق الحاد بعض التغييرات الفسيولوجية ، مثل ارتفاع ضغط الدم و زيادة معدل ضربات القلب ، وزيادة معدل التنفس ، وجفاف الفم ، و التعرق الكثير ، الخ ...
بل هو أيضا واضح في مظهر من مظاهر القلق و التشتت صعوبات في الانتباه و كان تدهور القدرة على التفكير للسيطرة على الهدف، ما يفعل ، والعمل الفردي فضلا عن توتر العضلات ، الأمر الذي يؤدي إلى التعب الفردية والتوافق الفقراء.قلق الامتحان : هل الحالة النفسية يعاني جزء كبير من الطلاب و المراحل الدراسية كبيرة و مختلفة هذا على سلوك الشخصية واتفاقهم مع البيئة الاجتماعية مقاومة .
محتوى
1 الفرق بين القلق و الخوف
2 أسباب للقلق :
3 أنواع من القلق :
4 قلق الاختبار
5 أسباب الخوف من الاختبار :
الفرق بين القلق و الخوف
القلق : دولة داخلية محدودة ، والتي في حالات القلق النفسي والجسدي غير مريحة و غير المنضبط هو شعور من الخوف و موضوع محدد غير معروفة وغير محددة و على الغامضة التي لا مثيل له لا يقترن .
في حالة من الخوف : أنهم يخشون حقوق موضوع معين هو أمام واقع الإنسان و Ieish الشخص بشعور من الهدوء والقلق أعراض تختفي بدلا من الخوف، الذي يتميز المقاومة و غير عقلاني ، لذلك إذا تم إزالته أو و الشخص لم يذهب ، انها ليست على التغلب على الخوف.
• إن القلق الذاتية يخشى Vforeig المنشأ.• المخاوف لا يمكن التغلب عليها أو يصعب التغلب سيتم التغلب على الخوف الذاتي من قبل الذات .• و Vemoduaa الخوف الرعاية الذاتية .• فهي ليست عاطفة الخوف من الصراعات خلال القلق يرافقه الصراعات النفسية .• محو استجابة الخوف الانخفاض المؤقت الموضوع المثير ، في حين تتعلق بالخوف زمن الاستجابة و استمرارية محرضين أقل تحديدا و أكثر غموضا .• مع شدة القلق أو درجة خطورة القضية تأتي من شدة الخوف تسود ، في حين أن خطورة هذه المسألة، أو إذا كان مصدر للمعرفة.• أسهل ل تحديد مصدر القلق أو موضوع لأنه واضح لا يمكن تحديده ، في حين أن مصدر قلق للغموض و إبهامهزيادة الشعور بالخوف لدى الأطفال الذين يشعرون بالقلق يبدو أنها سهلة، كما لو أنها تبحث عن أشياء تثير المخاوف ، لأنها فريسة سهلة لل أمراض و اضطرابات و أولئك الذين يعانون من القلق، وعادة ما تكون عالية -الأول بين أقرانهم أقل شعبية .ثان أقل إبداعا و مرونة من غيرها.3 أكثر عرضة لل اقتراح .4 أكثر ترددا و حذرا و جامدة مفهوم الذات ولديهم منخفضة نسبيا و زائد أو مشاعرها تجاه الآخر يتدلى بحرية من قبل الكبار .المخاوف تزداد علامات أسوأ في اختبارات الذكاء والتحصيل .
أسباب القلق :
الأول فقدان الشعور بالأمن : عدم الشعور بالأمن الداخلي ، سببا رئيسيا من أسباب الخوف الخوف المزمن هو نتيجة ل عدم وجود الشعور بالأمن والشك الذاتي عن فقدان الشعور بالأمن الداخلي هو نتيجة ل مزيج من العوامل،أ - الزوال :كان عليه أن تقلب الآباء والمعلمين في التعامل مع الطفل يؤدي إلى حالة من الارتباك والخوف ، ولدي حياة الطفل هو عبارة عن سلسلة من الحوادث المروعة التي لا يمكن التنبؤ بالنسبة له.ب - الكمال الزائد :توقع الكبار كمال يؤدي إلى تشكيل استجابات القلق لكثير من الأطفال الذين يعانون من بعض الأطفال جمع Almrfie أو غير مبال، و يمكن أن القلق تجنب الهجوم من عدم الحصول على توقعات الكبار ، نجد أن بعض من الأخرى ، وهي حالة تطور من الاضطرابات والتوتر نتيجة ل عدم الوصول إلى مستوى التوقعات.ج - الإهمال :يبدأ عدم وجود حدود واضحة و إهمال الأطفال على الشعور بانعدام الأمن يشعرون أنهم تخلوا عن وخسر.D - النقد :فائض العملة يؤدي إلى حالة من الاضطراب و التوتر لدي الطفل أنه يشعر المشبوهة في حد ذاته ومن المتوقع أن النقد في هذه الحالة، كل وجه أو لافتا في نفس يؤدي إلى شعور الخوف الشديد ، وخصوصا عندما الأطفال يعرفون أنهم بطريقة أو بأخرى في موضوع تقييم أو تقدير .الثقة المفرطة من قبل الكبار ، والأطفال الكبار قرضا على أسرارهم ، شريطة أن يكون نضح البالغين والأطفال دعوة وزن هذه السن المبكرة ولدت لديك قلق .
ثان الديون : يمكنك مشاعر القلق لدى الأطفال نتيجة ل اعتقادهم أنها لعبت بشكل سيء و تتفاقم المشكلة إذا كان شكل إحساس الطفل بأنه لا يتصرف في الطريق الصحيح و حتى يشعر بالذنب تجاه الحد من تطوير قدراتهم فعالية .3 تقليد الآباء : غالبا ما يكون الأطفال من الآباء والأمهات الذين يشعرون بالقلق بالقلق الذي يتعلم الأطفال للخوف و يرون الخطر في كل ما يحيط بهم .4 الإحباط المستمر : أين يؤدي إلى مشاعر الخوف والغضبتسيطر بعض الناس في مواقف معينة لفكرة بعض الأمراض : 5 الجسم أو6 الاستعداد النفسي ( الضعف النفسي العام )الحضارة والثقافية الضغوط الناجمة من التغيرات السريعة في عصر العولمة : 7 وظائف ضغوط الحياة8 مشاكل الطفولة والمراهقة والشيخوخة9 اختلافات بين الواقعية بالنفس و الذات المثالية وغير - تحقيق الذات
10 Altnmzj مع الآخرين : ملاحظة يقلد سلوك النماذج والنتائج المترتبة على هذه السلوكيات من نتائج تأثير جنائية أو الإعلان في الأفراد واقعية ، وهذه السلوكيات و أو لا تعلم ، و أحد الوالدين في سن النماذج المبكرة مبنى جذاب يتعلم الأبناء ، و العديد من السلوكيات والمهارات والقيم و المواقف و العواطف.أنواع القلق:
القلق يمكن تقسيمها وفقا ل قواعد مختلفة:الأول من حيث الوعي الفردي لهم : تنقسم إلى : - أشعر يهمني : الفرد هو على بينة من أسبابه ويمكن تحديد و تصحيح Fljk يحل تراجع هذه الأسباب و قلق لا شعوري : الفرد لا تعترف مبرر و الدافع على الرغم من سيطرته على سلوكه .ثان من حيث الخطورة: ينقسم القلق القلق و القلق المزمن في العاديين و خطيرة.3 من حيث درجة التأثير على مستوى الأداء الفردي واجباتها ووظائفها : ويخشى أن مشرف و منشط والأداء المانع القلق أو ممات .4 من حيث تأثيرها على التوافق بين كل والصحة النفسية : القلق الطبيعي و اقعية وقلق الخلقية أو تصنيف ضميري والقلق العصابي .نوع الرعايةيمكن أن تحدد على أساس طبيعة الخوف و الخاصة لكثافة الأسباب والاستمرارية ، لذلك نحن بين القلق العادي (الصحة ) و بين القلق غير طبيعية أو مرضية عصبية حاليا على النحو التالي : -الأول الرعاية الصحية : هو مصدر القلق الرئيسي سوء في حياة الشخص، و النفس من الشخص الذي هو مطلوب لخلق حياة طبيعية معه بشكل عام ، يقال لا حياة طبيعية من دونه، و إذا اختفى من حياة الفرد الرجل بصراحة متصل الضمير على الإبداع البشري .ثان اضطرابات القلق (القلق عصاب ) : مصدر قلق أو القلق العصابي المرضى لديهم مستويات عالية من القلق يؤدي إلى مستوى عال من القلق لدي تعطيل الطاقات الفردية وجعلها عرضة لل ضيق و التوتر، وبالتالي الشعور بالعجز والفشل للفرد.وظيفة تتعلق بما يلي:الخوف يؤدي وظيفة هامة لأنها بمثابة إشارة تحذير حالة بحيث يتضمن الأنا الحقيقية هي على استعداد للمخاطرة ، وسوف يكون من المتوقع أن تواجهها، إذن القلق إشارة إنذار أن الخطر المستقبلي لهذا الخطر .قلق الامتحان
ويجوز أن يرافق الحالة العاطفية النفسية من خلال ردود الفعل النفسية والجسدية نتيجة لل احتمال غير عادية من الفشل في الامتحان أو سوء الأداء فيه، أو الخوف من الفشل وردود الفعل من الوالدين أو إضعاف الثقة عاجزة ، أو الرغبة ل إلى التفوق على الأخرى، أو ما العوائق التي تحول دون صحية و ذلك هو الحد الأدنى من القلق، و طبيعي ليس من الضروري أن يكون خائفا منه ، ولكن يجب أن لا تستثمر في الدراسة ودراسة وجعله قوة دافعة لل تحصيل والأداء والجهد و النشاط. .. ل ديك حاجة قوية لتلبية و التقى حاجتك فيما يتعلق النجاح والإنجازات المتميزة لديها و تثبت نفسك وتحقيق الطموحات .إذا كان هناك الكثير من القلق و التوتر لدرجة يمكن أن تتسبب في عرقلة من التفكير هو خلفك ، وهذا من قبيل المبالغة ، و سيتم التعامل معك و التخلص منها، و العلاج المبكر عندما بدا أن أفضل النتائج و المشكلة اختفت الأمراض بسرعة.يؤدي الخوف من الاختبار:
هناك العديد من الأسباب ، منها:1 - الخوف من النتيجة: الطلاب الذين يهتم الدراسة والتدريب يهتم بالتأكيد نتيجة لذلك ، فإنه يأخذ في الاعتبار نتيجة العملة و الخوف من أن هذه النتيجة ليست ما يرغب أن له اختبار المعضلة و قلق الحاضر، و طالب آخر المهملة أو استفسارات القصر في الدراسة.2 - موقف الوالدين من نتائج الاختبار العملي : وضعا صعبا ، وهو الباب الذي سيلج إلى مستقبل واعد ، وهذا اختبار للتحذير من الطلاب إجراء تقييم شامل للطالب والطالب و تكرار بعض الكلمات ، على سبيل المثال " تكريم أو الإهانة في الامتحان " ، واضاف" اليوم تسود وجوه و جوه شاحبة " أين هذه الأشياء لزيادة القلق.3 - في كثير من الأحيان إجراء فحص الشهادات ، وخاصة في الصف التاسع والثاني عشر هو تجربة حقيقية عملية الاختبار الأولي ، ولها أسباب كثيرة، بما في ذلك حقيقة أن معظم الأسر لا تعطي أهمية كبيرة للانتقال الاختبارات لأنها ليست قيمة أو أهمية هذه نظرة خاطئة و تتحمل المدرسة جزءا من المسؤولية أن الاختبارات في المرحلة الأولى من الدراسة لتكون شكلية ، ولكن ليس على مستوى عال .
نوع الامتحان النهائي ل طلاب الشهادات.
العادات غير الصحية في التذكير يؤدي إلى ارتفاع قلق الامتحان :الطلاب مرتفعي القلق الاختباري العادات غير الصحية مثل الاستدعاء :الأول تأجيل الجادة ، ودراسة للامتحان الليل.ثان تعتمد على الحفاظ على الطبيعة .3 عدم ربط الأفكار.4 التفكير في الاضطرابات من المشاكل النفسية والاجتماعية .5 عدم معرفة قدرة الذات.لتحديد عدم استخدام من الملخص و الأفكار الأساسية .ما يثير القلق من الامتحان ؟يمكن أن يحدث نتيجة لذلك :هل تشعر أن موقف الامتحان الصعب الذي تحدى المهارات والقدرات الخاصة بك وأنت لا يمكن نقل أو التنبؤ الوجه و مستوى ما قبل التقييم من قبل الآخرين، و التي قد تكون سلبية في تقديرها الخاص تتوقع .. " .أسباب أخرى :الأول هل تعتقد أنك قد نسيت ما كنت قد درست وتعلمت خلال العام الدراسي .ثان نوعية الأسئلة وصعبة.3 عدم استعداد أو إعداد كاف للامتحان .4 انعدام الثقة بالنفس.5 ضيق الوقت لاختبار لكل بند.6 قياس أن تتفوق مع زميل له ورغبة قوية عليه.كيفية وضع هذه المشاكل ؟الأول إذا كنت تخشى و القلق من بعض ما درست و تعلمت ألا يعتني بهم أو أنها مؤقتة ، لأنه عندما ننسى كل شيء تعلمته في مخزن السجل ، إذا كنت تستخدم في المقام الأول ، وعادات الدراسة الجيدة ننسى .ثان ولكن إذا كان القلق من صعوبة أو نوعية الأسئلة المقالية ، أو الهدف أو غيره من حقيقة أن التحقيق و الأسئلة بما يتناسب مع مقدار متوسط الطلاب وضعها.3 وكنت قد دأبت على زيارة منذ بداية العام الدراسي، لقد ناقشت المعلم في غرفة الصف ، ويدرس كل ما تبذلونه من الدروس بانتظام و لكم كل ما كنت أفكر في وظائف و المهام التي ... عندما كنت على استعداد و ليس لديك استعداد للاختبار و خلال السنة الدراسية بأكملها لفترة قصيرة على الفور قبل الاختبار.4 تحتاج إلى النظر في أن عدم شعور الثقة بالنفس Stozvh يجب أن نعرف أيضا أن كنت طالبا من يقف وراء مشاعر الخوف و القلق والتوتر ، ومستوى تمتلك تؤثر على نفس القدرات العقلية لجميع الأشخاص Valastrsal ، والأداء في الامتحان وبالتالي المجموعة.5 انهم بحاجة الى معرفة أن الوقت المخصص للامتحان كاف لقراءة الأسئلة أكثر من مرة.6 عليك أن تعرف أن هناك فروق فردية بينك وبين زملائك الطلاب إذا زميلك يتفوق في القدرات العقلية ، وأنت ربما تتفوق قدرة وسيلة أخرى .
هناك العديد من العوامل التي هي لزيادة الهدف من الاختبار:
في المجموعة الطلابية، يظهر كلما اقترب موعد التفتيش أعراض الفسيولوجية والنفسية ، وشهية ، والإجهاد، و ليس قبل الاختبار، مثل معدل ضربات القلب و سرعة في التنفس ، جفاف الحلق و الشفتين و آلام في البطن ، والغثيان ، والدوخة ، وفقدان لم تكن موجودة في قلة النوم و توارد الأفكار السلبية .لعبت الأسرة دورا هاما في رعاية الطلاب :يمكن للوالدين من خلال سلسلة من المبادئ التوجيهية المساهمة ، بما في ذلك :الأول لا مبالغة التوقعات و الأداء المطلوب من الطلاب و احترام قدراته.ثان توفير جو عائلي يسود الحنان والمودة والاستقرار.3 إرشاد الطلاب حول نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات بعيدا عن المنشطات .4 أذكر و الدراسة في مكان هادئ لل مشهد لطيف و بعيدا عن غرفة نوم والمبادئ التوجيهية لفترة طويلة و دائما لا يضمن ساعات كافية من النوم.5 تعزيز تقوية عزيمة الطالب و ثقته بنفسه ، وإذا كنت تحصل على نتائج جيدة وبصحة جيدة، إذا كنت تحصل على نتائج منخفضة.6 لا حرمان دائم من الطلاب تايمز الترفيه في أوقات التجارب ، ولكن تقسيم الوقت لذلك من وقت لآخر .7 لا متفوقة على زملائه الطلاب أو أخ لعدم تحييد به.لعبت المدرسة دورا هاما في حالة الشكوك حول دوره الطلاب :1 - توجيه الطلاب نحو عادات دراسية جيدة ومساعدتهم على تقسيم المادة وفقا للجدول الزمني المطلوب.2 - رفع ثقة الطلاب في أنفسهم و تعزيز من وقت لآخر .3 - للطلاب على تمارين التنفس والاسترخاء قبل أن تدريب في الامتحان.4 - تدريب الطلاب على النظام و كسر بعض اختبار تجريبي أداء الحاجز النفسي بينهما بينهما.5 - زرع التفكير الايجابي عن الامتحان في نفس الطالب و مساعدته على التخلص من الأفكار السلبية عن الامتحانات.
توصياتالأول مجموعة متنوعة من الأساليب التي يستخدمها المعلم في المدرسة.ثان مع مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب في المدرسة و مع الأطفال في المدارس.3 معرفة إمكانية للطفل وكيفية التعامل معها.4 لا تقارن الطفل مع الأطفال أو الطلاب الآخرين .5 توجه الطفل إلى نوع من الدراسة الذي يناسبه .6 تلبية متطلبات الطلاب بطريقة مقبولة .7 ادخل لدراسة الجو المناسب للطلاب الهدوء8 عمل الطالب صف استنفاد في المنزل أو خارجه في الفترة التي تسبق الامتحانات.9 تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم.10 تشجيعهم و مساعدتهم على المواد التي تتألف من الصعب أن نفهم المعاناة التعلم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق